اعرفي - حواء / مكياج وعطور / متى تتخلصى من مكياجك القديم؟

متى تتخلصى من مكياجك القديم؟

منتجات التجميل المختلفة مثلها مثل أى منتج  لها تاريخ صلاحية لايجب استخدامها بعده و إلا تعرضتى لمشاكل كبيرة بالبشرة وهناك بعض المنتجات لا تحمل تاريخ صلاحية مثل أحمر الشفاه وأحمر الخدود و الماسكرا و لهذا وجدنا إن من واجبنا تعريفك بتواريخ قرب إنتهاء منتجات التجميل حتى تتخلصى منها اعرفى متى تتخلصى من مكياجك القديم؟.

متى تتخلصى من مكياجك القديم؟

متى تتخلصى من مكياجك القديم؟

بالنسبة للماسكرا و الآيلينر:

بسبب تعرضه للهواء باستمرار عند الإستخدام تنمو بكتريا قد تسبب حساسية فى الرموش و العيون و يظهر فساده عند تكتله داخل علبته و لهذا يلزم التخلص منه بعد 3 أشهر.

أحمرالشفاه:

عمره من سنة إلى 3 سنوات و هذا يتوقف على نوعه و جودته فالنوع الجيد يظل مدة أطولو يظهر فساده من رائحته و أحياناً تجديه مكتوب على الغطاء.

كريم الاساس و كريمات الحماية من الشمس :

تظل 12 شهراً (سنة 9 إذا كانت من النوع بدون زيوت أما إذا كانت محتوية على زيوت و دهون تظل من سنة إلى سنتين و يجب عليكى التخلص منها قبل إنتهاء المدة.

البودرة بانواعها سواء بودرة خدود أو ظل جفون و البلاشر :

 اقصى مدة لصلاحيتها 3 سنوات بعدها يظهر  جفاف فى البودرة لدرجة يصعب عليكى إستخدامها .

أمل ظلال العيون و البلاشر الكريمى أقصى مدة لإستخدامها سنتين لإحتوائها على مستحلبات و زيوت أكثر تؤدى إلى تغيرلونها و رائحتها و تؤثر على البشرة.

و لهذا يجب عليكى معرفة تواريخ صلاحية منتجات التجميل الخاصة بك و تخلصى منها قبل إنقضاء هذه المدة حتى لا تؤثر سلباً على جمال بشرتك ، نرجو أن تكونى إستفدتى من هذا المقال و يسعدنا بأن تشاركينا بآرائك و خبراتك فى هذا المجال.