اعرفي - حواء / مكياج وعطور / تطور مستحضرات التجميل و طرق العناية بها

تطور مستحضرات التجميل و طرق العناية بها

تحب المرأة الاعتناء بنفسها وبجمالها وتركز على إظهار معالم أنوثتها باستخدام شتى الطرق فيعود استخدام   مستحضرات التجميل إلى عهد قدماء المصريين حيث برعت النساء في استخدام الأعشاب وغيرها من المواد الطبيعية كمرطبات للبشرة كذلك عرفت الحناء في الشرق كخضاب للأيدي والشعر باللون الأحمر وهي من النباتات الكثيرة التي شاع استخدامها عند قدماء المصريين .

تطور مستحضرات التجميل و طرق العناية بها

تطور مستحضرات التجميل و طرق العناية بها

صلاحية مستحضرات التجميل :

لابد من التأكد من صحة هذه مواد التجميل الخاصة بك  والنظر فى تاريخ صلاحيتها دائما ولا تترددى للحظة عند رمى مستحضرات التجميل التى انتهت مدة صلاحيتها.

– عليك إدراك أنه فور فتحك لعلبة المستحضر تبدأ مدة صلاحيتها فى التضاؤل وتنمو البكتيريا و بالطبع المستحضرات كلها تمتصها البشرة لذلك وجب ان تكون طازجة كالطعام الذى  نتناوله .

 

تطور مستحضرات التجميل و طرق العناية بها

تطور مستحضرات التجميل و طرق العناية بها

 

مدة صلاحية بعض مستحضرات التجميل :

كريم الأساس :

يمكن الحفاظ عليه لمدة 6 أشهر إلي سنة بعد ذلك قد تتفكك التركيبة وتتغير الرائحة أو اللون .

البودرة العادية ( عام واحد )

– أحمر الشفاة :

يتعرض لنمو البكتيريا بسبب استخدامه على الفم ولذلك يجب التخلص منه بعد مرور سنة مع  قص رأسه بين الحين و الأخر خصوصا استخدمه من قبل شخص آخر .

الماسكارا  وظل العيون :

الظل المصنع من البودرة يمكنه أن يبقى صالحا لمدة ثلاث سنوات أما المصنع من الكريم فلا يجب استخدامه أكثر من سنه و ستة أشهر .

المرطب :

تستمر المرطبات لمدة سنة بعد فتحها و يمكن تخزينها قبل فتحها لمد ثلاث سنين أما كريم الوقاية الذي يبلغ وزنه 114 غرام يمكن أن يستمر صالحا لمدة سنه .

أقلام الكحل و تحديد الشفاة :( من عام الى عام ونصف )