اعرفي - حواء / مكياج وعطور / اعرفي اصل العطور

اعرفي اصل العطور

اصل العطور فرعوني 

اعرفي اصل العطور

اعرفي اصل العطور

هل تعلمي أن بداية نشأة العطور كانت فرعونية أي من أكثر من سبع الآلاف عام ولكن تم تطويرها عبر التاريخ كالآتي:

جاء منذ زمن الفراعنة أول صانع عطور بالعالم وكان يدعى تابوتي(Tapputi) وكان من بلاد ما بين النهرين وكان قد جاء قبل الميلاد بعامين.
وكان من بعده بلاد الهند التي كانت معروفه في تلك الفترة بأفضل أنواع البخور في العالم ولكن جاءت أول عمليه لتقطير العطور بالهند في القرن السابع الميلادي.

ومن بعدهم جاءت بلاد قبرص حيث أثبتت الحفريات التي وجدت أنه كان هناك مصنع من أكبر المصانع في ذلك الوقت لتصنيع العطور وذلك يعود إلى العصر البرونزي ولكن كانت العطور مقصور استخدامها على الكهنة وسيدات القصر فقط.

ومن ثم جاء المسلمون وهم من أكثر الذين طوروا العطور حتى أيامنا عبر المحاصيل العطرة التي كانوا يزرعوها تبعا لمناخهم ومن أهم تلك المحاصيل الياسمين الذي هو حتى أيامنا هذا من أهم المحاصيل في صناعة العطور كما ساهموا أيضا في تطوير مجال التقطير وكان جابر بن حيان والكندي الذين انشئوا صناعه العطور بما في ذلك التقطير والتبخير والترشيح كما قام بن سينا بعمليه استخراج الزيوت من الزهور.

ومن ثم جاء الغرب ولكن جاءت اليه العطور في وقت مبكر من القرن 14 وكانت ايطاليا هي أكثر الدول تقدما حتى القرن 16 ثم جاء العهد الفرنسي للعطور ليقفز بالعطور الي الامام حيث جاءت الفترة في فرنسا انهم استخدموا العطور بدلا من الماء والصابون للاستحمام.
انتقلت صناعه العطور الي انجلترا بعد تلك الفترة في عهد الملكة اليزابيث الاولي والملك هنري الثامن، ثم بعد ذلك وفي القرن 19 تدخلت الكيمياء الحديثة لتسهل عمليه تصنيع العطور بنسبه 65%

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .