اعرفي - حواء / مكياج وعطور / نصائح تهمك للعناية بالشعر الطويل

نصائح تهمك للعناية بالشعر الطويل

قد تضطرين بسبب تقصف أطراف شعر وجفافه لتقصير شعرك رغم حبك للشعر الطويل ولكن لا تقلقى سيدتى فالحفاظ على صحة الشعر طويل أصبح ليس صعبا على الإطلاق تعرفى معنا على نصائح تهمك للعناية بالشعر الطويل اتبعيها وستلاحظين تحسن فى صحة شعرك الطويل.

نصائح تهمك للعناية بالشعر الطويل

نصائح تهمك للعناية بالشعر الطويل

 قص أطراف الشعر:

يجب ان يتم قص أطراف الشعر بانتظام رغم اعتقادك بأنه سيؤثر على طول شعرك ولكن العكس فقص الشعر سيساعد شعرك على الطول بشكل أسرع من المعتاد لأن النهايات المتقصفة للشعر كانت تمنع طوله بطريقة طبيعية.

العناية بفروة الرأس :

فروة الرأس الصحية هى السبب الرئيسى للشعر الصحى  ، دلكى فروة رأسك بشكل دورى منتظم بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية بها ، و ركزى على المنطقة الأمامية من الرأس ، هذا المساج لفروة الرأس سيساعد على نمو الشعر بشكل أفضل ويعالج مشاكل القشرة بالشعر.

نصائح تهمك للعناية بالشعر الطويل

نصائح تهمك للعناية بالشعر الطويل

استخدمى وصفات طبيعيةبانتظام :

 وبخاصة حمامات الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذى ثبت فعاليته فى العناية المثلى بجميع أنواع الشعر.

تحنبى تمشيط شعرك و هو مبلل:

قد تلجأ معظم السيدات لتمشيط الشعر وهو مبلل لفك تشابكه ولكن اعلمى أن هذه الخطوة تؤدى لتساقط الشعر بصورة كبيرة بسبب ضعف بصيلات الشعر بعد الإستحمام،وأفضل وسيلة لفك التشابك ،دهن الشعر بالسيريوم المناسب واتركيه ليجف قليلاً ثم مشطتيه بمشط واسع من أسفله لأعلاه.

تمشيط الشعر قبل النوم :

ثبت فعالية هذه الخطوة لأنها تساعد على توزيع الزيوت الطبيعية التى تفرزها الرأس ليلاً على الشعر كله فقط مشطى شعرك 100 مرة بالفرشاة يومياً ليلاً وستلاحظين الفرق.

قللى استخدام مجفف الشعروالمكواة:

لأن هذا يؤدى لإجهاد الشعر وتعريضه للضرر بسبب الحرارة العالية .