اعرفي - حواء / مكياج وعطور / طريقة عمل معطر الجو بنفسك بأقل تكاليف

طريقة عمل معطر الجو بنفسك بأقل تكاليف

كلنا نعشق الروائح الجميلة التي تنتشر في المنزل وخصوصا بعد عملية تنظيف المنزل، ولذلك نقدم لكم طرق لعمل معطرات الجو من المنزل وذلك لتوفير الكثير من الأموال.

طريقة سهلة لعمل معطر الجو :

عن طريق وضع ماء الورد وماء الزهر  وهذا طريقة سريعة لعمل معطر الجو  وذو رائحة طبيعية جذابة يمكننا استخدام ماء الورد، من خلال وضعه في عبوة ذات بخاخ، ونقوم برشه في أرجاء المنزل دون تخفيفه بالماء ودون إضافة أي مواد أخرى إليه.

طريقة عمر معطر زيت الليمون والبيكنج صودا:

المكونات والمقادير:

  • نصف كوب من الباكينج صودا.
  • ملعقة كبيرة واحدة من زيت الليمون العطري.
  • شمعة صغيرة.
  • وعاء زجاجي ذو منظر جميل.

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى نقوم بإضافة زيت الليمون إلى البكينج صودا وحركي المكونات مع بعضها البعض حتى يختلط الزيت بالبودرة، حتى يصبح ذو قوام منتشر ولن تصبح على شكل عجين، ولكن المهم أن يختلط الزيت بأجزائها من جميع الاتجاهات، ثم ضعي الخليط في الوعاء الزجاجي المحضر وضعي فيه الشمعة وأشعليها، ثم ضعي الوعاء في المنطقة المراد تعطيرها.

طريقة عمل زيت اللافندر:

من المعروف عن زيت اللافندر أنه يتميز برائحة عطرية جذابة ومميزة، وهي من أجمل الروائح التي يفضل الكثيرون استنشاقها، فهي رائحة جيدة لتعطير الجو.

المكونات والمقادير:

  • ملعقة من زيت اللافندر.
  • نصف كوب من الماء النقي.
  • عبوة بلاستيكية ذات بخاخ.

طريقة التحضير:

ضعي الماء في العبوة، وأضيفي إليه زيت اللافندر. أغلقي العبوة و اخلطي المزيج جيداً. قومي برش المعطر مباشرةً في أرجاء المنزل، ستنتشر رائحة عطرية رائعة تقضي على الروائح المزعجة. ستحتاجين إلى رج العبوة جيداً عند كل استخدام.

طريقة عمل معطر الحمام:

المكونات والمقادير:

  1. كوب كبير من الماء الساخن.
  2. ملعقتين من الجيلاتين.
  3. أربع نقاط من ملون طعام واللون على حسب الرغبة.
  4. زيت عطري ذو رائحة مميزة كزيت الإكالبتوس أو اللافندر أو الليمون وغيرها.
  5. وعاء زجاجي مناسب.

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى ضعي الماء الساخن في الوعاء الزجاجي، وأضيفي إليه الجيلاتين وقلبيه حتى يذوب الجيلاتين بشكل تام ثم أضيفي قطرات من ملون الطعام، وحركي حتى يتغير لون الماء ويتوازن، ثم أضيفي عشر قطرات من الزيت العطري وقلبيه لمدة قليلو ثم أغلقي الوعاء الزجاجي وضعيه في الثلاجة حتى يبرد بشكل تام ويتجمد، ومن ثم استعماله في الحمام.