اعرفي - حواء / مكياج وعطور / أهم النصائح قبل وضع المكياج

أهم النصائح قبل وضع المكياج

مما لا شك فيه أن كثيرا من السيدات يقومن باستخدام المكياج سواء بشكل يومي أو في المناسبات، حتى تشعر كل سيدة أو بنت بجمالها الذي يبرزه وبشكل كبير المكياج، ولكن في هذه الحالة يجب العناية وبشكل كبير في اختيار أنواع المكياج الذي يناسب وبشكل كبير للوجه، وهذا يتم عن طريق العمر الخاص بالسيدة؛ حيث أن لكل عمر مكياج وطريقة تصلح له، ولابد من التفرقة أيضا ما بين المكياج الخاص بالمناسبات وكذلك المكياج اليومي البسيط وسوف نستعرض لكم في هذا المقال النصائح الهامة قبل الشروع في وضع المكياج.

نصائح قبل وضع المكياج:

  • الحرص على عدم وضع أي ماسك قبل المكياج إلا قبل ساعتين؛ حيث أن الماسكات الخاصة بالبشرة تعمل على تفتيح المسام، ولذلك تكون البشرة تسبب البثور والبقع، كما أنه يمنع من غسل الوجه بالماء الساخن أو عمل حمام البخار.
  • يجب عليك علاج البشرة المتبعة قبل وضع أي نوع من أنواع المكياج، كما انه من الواجب معالجة البشرة قبل وضع المكياج بما لا يقل عن ساعتين.

خلطات تعمل على تسهيل عملية وضع المكياج:

خلطة الموز :

الخطوة الاولى نقوم بهرس ثمرة واحدة من الموز ومن ثم بعد ذلك نقوم بإضافة عليها ملعقة صغيرة من العسل النحل، ومن ثم بعد ذلك نقوم بوضعها على الوجه كماسك للبشرة والوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة إلى أن تجف ثم قومي بغسل وجهك بماء بارد فقط، حيث أنه يعمل الموز على تبييض البشرة وإكسابها نعومة ويسهل علينا عملية وضع المكياج وحتى تصبح البشرة أكثر نضارة وحيوية.

خلطة البيض :

الخطوة الاولى قومي بتحضير وعاء ونقوم بخفق فيه بياض بيضة واحدة وأضيفي عليها نصف ملعقة عسل وملعقة جلسرين وقومي بوضعهم على وجهك لمدة ربع ساعة ومن ثم قومي بغسله بالماء البارد فقط ،إن هذا الماسك يعمل على إزالة الحبوب ويقلل من البثور، ويعمل على تفتيح البشرة ويكسبها نعومه ويعمل أيضا على تسهيل عملية وضع المكياج.

وبهذه الخلطات والنصائح تكون البشرة صالحة لاستقبال عملية وضع المكياج، أما إذا كنت لديك عيون مرهقة عليكي وضع شريحتين من الخيار لمدة ربع ساعة على الأقل، ولأن لابد من بشرة صحية حتى يصبح المكياج رائعا.