اعرفي - حواء / مكياج وعطور / اعرفي عن تأثير المكياج على البشرة

اعرفي عن تأثير المكياج على البشرة

لا شك أن الماكياج أحد ضروريات الحياة بالنسبة لكل مرأة، فهو سبيل من سبل الجمال بالنسبة للسيدات خاصة ان الماكياج يضفي رونق خاص علي المرأة ويمنحها جمال يميزها عن غيرها، إلا أن الأفراط في وضع الماكياج قد ينتج عنه مخاطر جمه بالنسبة للمرأة وتأثير ملحوظ بشكل تدريجي على بشرة المرأة.

 

اضرار المكياج

تأثير وضع الماكياج المتكرر على البشره

أغلب منتجات التجميل تتكون من مواد ضارة للبشرة إلي حد كبير، فقد لا تعلم المرأة عندما تضع تلك المنتجات ان بعضها قد يحتوي على معادن ثقيلة كالرصاص والزئبق وغيرها والتي ينتج عنها اثار خطيرة مع مزجها بالمواد الدهنية والتي تأثر بدورها على البشرة على المدي البعيد ومع الاستخدام المتكرر لتلك المواد.

اضرار المكياج

 

 

ولقد أثبتت الفحوصات الطبية أن المواد التي تتكون منها أغلب منتجات التجميل قد تتسبب في أضرار جمه لبشرة المرأة، تبدء تلك الاضرار بحدوث الألتهابات المتكررة للبشرة ومن زيادة الحساسية، إضافة الي ان الاستخدام المتكرر قد ينتج عنه مشاكل أكبر بكثير لا تقتصر فقط على بشرة المرأة بل تمتد إلي مخاطر على الدم والكبد والكلي.

 

كما أن المواد الكيميائية التي تتكون منها مستحضرات التجميل ينتج عن تفاعلها بالحرارة عند تعرض البشرة للشمس مخاطر كبيرة ايضا، حيث تتحول من مجرد مواد كيميائية عادية إلي مواد مسرطنة خطرة على الانسان.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .